الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفاصيل قافلة الحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1308
نقاط : 2049
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
الموقع : ezdesing.ba7r.org

مُساهمةموضوع: تفاصيل قافلة الحرية   الأربعاء يونيو 02, 2010 6:15 pm




بسم الله الرحمن الرحيم




أقتحمت قوات كوماندوس إسرائيلية سفن المساعدات الفلسطينيه وقتلت حولى 16 من أفرادها معظمهم من الأتراك

حيث سيطرت قوات سلاح البحرية الإسرائيلية على قسم من سفن كسر الحصار على قطاع غزة، واقتادتها إلى ميناء أسدود في جنوب إسرائيل



ومن جهتهااتهمت الحكومة الاسرائيلية أفراد الاسطول المؤيد للفلسطينيين الذي كان متجها الى غزة بانه "بادر الى بدء اعمال العنف" التي اوقعت عشرة قتلى على الاقل بين الركاب بحسب الجيش الاسرائيلي.










قال الناطق باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لوكالة فرانس برس "لقد بادروا الى بدء اعمال العنف".

وتابع ريغيف "للاسف لقد تعرضوا لهجوم عنيف جدا من قبل ركاب السفينة بقضبان حديدية وسكاكين واطلاق نار بالرصاص الحي".

وبحسب الجيش الاسرائيلي قتل اكثر من عشرة ركاب الاثنين حين هاجم كوماندوس اسرائيلي الاسطول المتجه الى غزة في المياه الدولية فيما قالت منظمة غير حكومية تركية مشاركة في العملية الانسانية ان 15 قتيلا سقطوا "غالبيتهم من الاتراك".






اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن اجتماعا استثنائيا للجامعة سيعقد غدا للبحث في الخطوات التي ستتخذ بعد الهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول الحرية الذي كان يحاول كسر الحصار على غزة.

وقال موسى من الدوحة حيث يشارك في اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي ان "الاجتماع (الاستثنائي) سيعقد الثلاثاء في القاهرة من اجل تبني موقف عربي موحد".

واعتبر ان الهجوم الاسرائيلي "يمثل رسالة جديدة، رسالة قوية جدا من اسرائيل وهي انها لا تريد السلام".






تجمع مئات الاشخاص أمام مبان دبلوماسية اسرائيلية في اسطنبول وانقرة احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول الحرية الذي ينقل ناشطين ومساعدات الى قطاع غزة ويضم سفنا تركية، على ما افاد صحافي في فرانس برس.

وفي اسطنبول تجمع حوالى 400 متظاهر امام القنصلية الاسرائيلية مرددين شعارات معادية لاسرائيل.

وانتشرت اعداد كبيرة من قوات الشرطة قبل الظهر في الموقع ولم تحصل حوادث مهمة واكتفى بعض المتظاهرين بالقاء زجاجات بلاستيكية في اتجاه المبنى.

وفي انقرة تظاهر اقل من مئتي شخص امام مقر السفير الاسرائيلي الذي انتشرت قوات من الشرطة لحمايته.









خلال تظاهرة أمام منزل السفير الإسرائيلي لدى تركيا في أنقرة






القيادي في الجهاد الإسلامي محمد الهندي حاملا صورة الشيخ رائد صالح الذي أصيب في الهجوم





قال وزير الخارجية الفرنسي بأنه (مصدوم بشدة) بسبب التصرفات الإسرائيلية إزاء قافلة سفن المساعدات المتجهة لقطاع غزة كما دعى لتحقيق.



وصفت السويد الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان يحاول كسر الحصار عن قطاع غزة بانه "غير مقبول بتاتا" واستدعت السفير الاسرائيلي في ستوكهولم لابلاغه بذلك كما اعلنت الخارجية السويدية.



استدعت اليونان بشكل عاجل السفير الاسرائيلي في اثينا لمطالبته بـ"معلومات فورية" بشأن امن المواطنين اليونانيين المشاركين في اسطول الحرية المتوجه الى غزة بعد شن الجيش الاسرائيلي هجوما عليه، وفق ما اعلنت وزارة الخارجية اليونانية.

وافادت الخارجية في بيان أن امين عام الوزارة استدعى السفير الاسرائيلي في اليونان علي يحيى على ان يستقبله مساعد الوزير للشؤون الخارجية ديمتريس دروتساس في الساعة السابعة بتوقيت غرينتش .

وطالبت الوزارة السفارة الاسرائيلية ب "معلومات فورية بشأن امن المواطنين اليونانيين الذين كانوا على متن السفن .. وشددت على ضرورة اتخاذ الاجراءات الضرورية لحماية امنهم".




طلبت سوريا اليوم عقد اجتماع طاريء لجامعة الدول العربية لمناقشة ما وصفته بالعدوان الإٍسرائيلي على قافلة سفن المساعدات الدولية المتجهة لغزة.

وقالت وكالة الأنباء السورية "تقدمت سوريا عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية يوسف أحمد بمذكرة رسمية للجامعة العربية تدعو إلى اجتماع فوري لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة."



اعلن "تلفزيون الاقصى" التابع لحركة حماس اصابة رائد صلاح زعيم الحركة الاسلامية في اسرائيل بجروح "خطرة" خلال الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية.

من جهة اخرى، قالت قناة الاقصى ان المحامي والاستاذ الجامعي اللبناني هاني سليمان جرح ايضا في الهجوم، وسليمان عضو الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي والعضو المؤسس في المبادرة الوطنية اللبنانية لكسر الحصار على غزة، كان منسق سفينة الاخوة اللبنانية لكسر الحصار على غزة التي انطلقت من طرابلس في شمال لبنان.



انت اسرائيل منعت هذه السفينة من الدخول واعتقلته مع عدد من ركابها مطلع شباط/فبراير 2009 لوقت قصير.


أعلن محمد كايا رئيس هيئة الاغاثة التركية في غزة الاثنين سقوط "15 شهيدا على الاقل" معظمهم اتراك في الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية التي تنقل ناشطين ومساعدات لقطاع غزة، من جانبه دان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاثنين الهجوم الاسرائيلي الدامي ووصفه بانه "مجزرة" معلنا الحداد ثلاثة ايام في الاراضي الفلسطينية.


دعا رئيس الوزارء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية الاثنين الى إضراب شامل في الضفة الغربية وقطاع غزة ووقف المفاوضات بكل اشكالها مع اسرائيل بعد مهاجتها ناشطين ينقلون مساعدات الى القطاع المحاصر منذ 2007


اعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية كان موجود في إحدى سفن كسر الحصار على غزة وهو أحد المصابين وقد وصلت أنباء إصابة الشيخ صلاح إلى مدينته، أم الفحم، في منطقة المثلث وأن الشرطة رفعت حالة التأهب في المدينة ومحيطها تحسبا من احتجاجات السكان.

ورفعت الشرطة الإسرائيلية حالة الاستنفار في جميع أنحاء البلاد تخوفا من تظاهرات واحتجاجات على اعتراض سفن كسر الحصار على غزة.


قد دعت حماس الى "انتفاضة" أمام السفارات الاسرائيلية كرد على الهجوم الاسرائيلي.

يشار إلى أن بين النشطاء على متن سفن كسر الحصار على غزة يتواجد عدد من الشخصيات العربية من عرب 48 وبينهم عضو الكنيست حنين زعبي من حزب التجمع الوطني الديمقراطي ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل محمد زيدان.

كما نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني أن سلطة السجون استعدت لاستقبال المتضامنين الذين كانوا على متن سفن الأسطول.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني أنه تم نقل الجنود الثلاثة إلى المستشفى ، مشيرة إلى أن إحدى الإصابات خطيرة والثانية متوسطة والأخيرة طفيفة.

ذكرت وسائل إعلام تركية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين أن الهجوم الاسرائيلي على أسطول الحرية المتجهة إلى قطاع غزة أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة أكثر من 60 شخصا حتى الآن.

كما ذكر مراسل الجزيرة في اسطنبول أن اجتماعا طارئا لكبار المسئولين في تركيا يعقد حاليا لبحث الموقف من الهجوم على الأسطول ، وأضافت أن الخارجية التركية استدعت السفير الاسرائيلي في أنقرة .

وأكد مراسل القناة المصاحب للأسطول قبل أن ينقطع الاتصال معه أن البحرية الاسرائيلية هاجمت السفن في المياه الدولية مدعومة جوا كما استخدمت الرصاص والغاز المسيل للدموع في الهجوم.

وذكر مسؤلون اسرائيليون لوكالة الأنباء الألمانية أن الجيش الاسرائيلي اتصل بمنظمي الأسطول وطلب منهم إتباع زوارق البحرية الاسرائيلية إلى ميناء أشدود (130 كلم شمال قطاع غزة) أو العودة إلى موانئ الانطلاق إلا أن السفن قررت المضي إلى قطاع غزة.

وكان الأسطول الذي يضم 700 ناشط وعشرة ألاف طن من المساعدات قد انطلق من قبرص بعد ظهر يوم أمس أملا في أن تنجح محاولته في كسر الحصار الاسرائيلي المشدد المفروض على القطاع .

كما منعت الرقابة العسكرية الاسرائيلية نشر إي معلومات عن القتلى والجرحى الذين نقلوا إلى مستشفيات اسرائيلية بعد الهجوم الاسرائيلي على "أسطول الحرية" الذي ينقل ناشطين ومساعدات إلى قطاع غزة، على ما أفادت الإذاعة العامة الاسرائيلية.





فيما يلي أبرز ردود الفعل الأولية التي وردت حتى اللحظة:




رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية:

- طالب بمحاكمة قادة إسرائيل كمجرمي حرب، ودعا مجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لعقد اجتماع طارئ.
- دعا لإضراب شامل غدا في قطاع غزة والضفة الغربية احتجاجا على الاعتداء وتضامنا مع القافلة.
- الاتصال بمؤسسات دولية للمطالبة بضرورة تحمل إسرائيل لمسؤوليتها عن الهجوم.
- الاتصال بأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لبحث تطورات الهجوم.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

- إعلان الحداد العام في عموم الأراضي الفلسطينية وفي مخيمات اللجوء والشتات.
- مطالبة الأمم المتحدة بالوقوف في وجه إسرائيل.
- الدعوة لاجتماع طارئ لجامعة الدول العربية.

حركة الجهاد الإسلامي

- الهجوم "جريمة قرصنة يرتكبها العدو الصهيوني على الملأ بحق المتضامنين الأبطال الذين قدموا لنصرة الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة".

- الدعوة لمسيرات غضب في العالم "تنديدا بما يرتكبه الاحتلال من عدوان وحصار".

- الدعوة إلى "الرد على الهجوم الإسرائيلي "بكل الأشكال والصور"، و"كافة الخيارات مفتوحة أمام المجاهدين للرد على هذه الجريمة التي ارتكبت في المياه الدولية وفي عرض البحار".

القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) حسام خضر


- حركة فتح وفصائل العمل الوطني دعت لمسيرات حاشدة في الضفة الغربية لشجب ممارسات إسرائيل "وتحميلها المسؤولية الكاملة عن المجزرة التي ترتكبها ولا زالت بحق المتضامنين خاصة والفلسطينيين عامة".

- مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتحرك الفوري بالضغط على المجتمع الدولي لتجريم إسرائيل ولجم ممارساتها.


عمر الغول مستشار رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال سلام فياض

- الاعتداء على سفن الحرية جريمة جديدة تضاف إلى جرائم سلطات الاحتلال بفرض الحصار على قطاع غزة منذ عدة سنوات.

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك

ما قامت به سلطات الاحتلال عمل "جبان"، لا سيما وأنهم مجموعة من المتضامنين والبرلمانيين العرب والدوليين "ولا يحملون السلاح وإنما قافلة إغاثة إنسانية".

أعضاء كنيست عرب
- محمد بركة وجمال زحالقة يحملان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك مسؤولية المجرزة ويدعوان لتحقيق ولإضراب عام، ومظاهرات اليوم وغدا.

الأردن:

- اعتصام أمام النقابات المهنية يتحول لمسيرة احتجاج تنطلق إلى مقر رئاسة الحكومة الأردنية.
جماعة الإخوان المسلمين وفعاليات سياسية ونقابية تدعو لقطع العلاقات مع إسرائيل وطرد السفير من عمان وإلغاء معاهدة السلام.

لبنان:

- الحكومة اللبنانية تدين الاعتداء.
- لبنان الرئيس الحالي لدورة مجلس الأمن الدولي يبرق لبعثته للدعوة لاجتماع طارئ لمجلس الأمن بالتنسيق مع تركيا ويعد مشروع قرار ضد إسرائيل.

سوريا

- دمشق تطالب باجتماع عاجل لجامعة الدول العربية.
- مسيرة احتجاج تنطلق جنوب العاصمة السورية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، ويتوقع خروج مظاهرات أخرى.

قطر

- أمير قطر: الاعتداء على أسطول الحرية قرصنة ضد كسر حصار غير إنساني على غزة، والجرائم التي وقعت اليوم بحق الشعب الفلسطيني تؤكد ضرورة رفع الحصار على غزة.

مصر:


- جماعة الإخوان المسلمين تطالب بفتح معبر رفح وطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة، ومن باقي العواصم العربية والإسلامية التي لها علاقات بإسرائيل على وجه السرعة.

تركيا:

- تحذير إسرائيل من "عواقب لا يمكن تداركها" ردا على مجزرة أسطول كسر الحصار على غزة.
- استدعاء السفير الإسرائيلي في أنقرة.
- مئات الأتراك يحاصرون القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول.

اليونان:

- استدعاء السفير الإسرائيلي في أثينا.
- تعليق مناورات عسكرية جوية مع إسرائيل.

إسبانيا:

- استدعاء السفير الإسرائيلي في مدريد.

السويد:

- استدعاء السفير الإسرائيلي في إستوكهولم.

فرنسا:


- "لا شيء يبرر استخدام كل هذا العنف" ضد أسطول الحرية المتجه لغزة.
- وزير الخارجية الفرنسي "مصدوم بشدة" من التصرفات الإسرائيلية ويدعو لتحقيق.

بريطانيا:

- تحالف أوقفوا الحرب ومنظمات بريطانية أخرى تدعو إلى مظاهرة طارئة بعد ظهر اليوم الاثنين أمام مكتب رئاسة الحكومة البريطانية للاحتجاج رسميا على انتهاك إسرائيل القانون الدولي.

النرويج:

- رئيس الوزراء يانس ستولتنبرغ: النرويج ترفض بشدة ما قامت به اسرائيل اليوم، ودعى إلى رفع الحصار عن غزة بأقصى سرعة ممكنة.
- استدعاء سفير اسرائيل لدى أوسلو لتبليغه احتجاجا على مهاجمة أسطول الحرية.

جامعة الدول العربية:

- إدانة الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" التضامني مع قطاع غزة بشدة ووصفه بـ"العمل الإرهابي".
- الدعوة لاجتماع طارئ غدا الثلاثاء لاتخاذ موقف عربي.
- عمرو موسى: "الهجوم الإسرائيلي مؤشر على أن إسرائيل ليست مستعدة للسلام"، و"من الضروري على العرب أن يعيدوا النظر في كيفية التعامل مع الصراع العربي الإسرائيلي".



الاتحاد الأوروبي:

- الرئاسة الإسبانية للاتحاد الأوروبي: الهجوم حدث "غير مقبول" و"خطير للغاية".

- استدعاء السفير الإسرائيلي.
- المطالبة بتحقيق كامل في المجزرة الإسرائيلية.

شبكة الجزيرة:

- تحميل إسرائيل مسؤولية سلامة فريقها الإعلامي المرافق لأسطول الحرية.

بقيت رودوكم حول هذة المأساة...!



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ezdesign.ba7r.org
Asrar

avatar

عدد المساهمات : 290
نقاط : 321
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل قافلة الحرية   الخميس يونيو 03, 2010 12:44 am

أولاً..الفاتحة على أرواح الشهداء...ومن ثم أشكرك أدمين على الموضوع الذي رأيناه على شاشة التلفاز..

وثانياًً...اذا كان وزير الخارجية الفرنسي .(مصدوم بشدة) فأنا مصدومة من استغرابه من فعل ليس غريب ولا جديد
على سلطات الاحتلال(لن أقول دولة اسرائيل لأني بذلك أعطيها كيانا ليس لها)...

ثالثاً...لسنا بانتظار الاتحاد الأوروبي ليخبرنا بأن هذا العمل مرفوض وغير مقبول..

رابعاً..هل أكتشف أخيراً عمرو موسى أن قوات وسلطات الاحتلال .."ليست مستعدة للسلام"..!!

خامساً..اقتراح..لا داعي من أي اجتماع طارئ لأنه سيكون ..بدون أي فائدة..!

وأخيراً..أنا مع فكرة الخروج في مسيرة غضب ضد الأفعال المشينة التي تقوم بها سلطات الاحتلال..

ومرة أخرى شكرا على الموضوع أدمين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1308
نقاط : 2049
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
الموقع : ezdesing.ba7r.org

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل قافلة الحرية   الخميس يونيو 03, 2010 11:30 am

شكرا أسرار على طرحك المتميز

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ezdesign.ba7r.org
 
تفاصيل قافلة الحرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
EZ Design :: القسم العام-
انتقل الى: